استئناف الكتابة والمراجعة

مقدمة:
زودت ورشة عمل كتابة السيرة الذاتية، التي عقدت في 08 مايو 2024، الحضور بمعلومات مفيدة حول كيفية تعديل وتحسين سيرتهم الذاتية عند البحث عن فرص عمل. وتلبيةً لاحتياجات الطلاب والموظفين على حد سواء، اكتسب الحاضرون نظرة ثاقبة حول كيفية تصميم سيرتهم الذاتية بناءً على الوظيفة التي يتقدمون إليها من أجل التميز بين المتقدمين الآخرين.

العوامل الرئيسية:

تلبية احتياجات أصحاب العمل:
بدأت ورشة العمل بشرح ما يريد أصحاب العمل فهمه عن المرشح للوظيفة بناءً على سيرته الذاتية، بما في ذلك كفاءته العامة وقدرته على التكيف مع المؤسسة
التفريق بين السيرة الذاتية والسيرة الذاتية:
تم تعريف الحاضرين بالاختلافات بين السيرة الذاتية والسيرة الذاتية، كما تم تعريف الحاضرين بالاختلافات بين السيرة الذاتية والسيرة الذاتية، وتحديد متى يكون من المناسب إرسال أو استخدام السيرة الذاتية مقارنة بالسيرة الذاتية
تعديل سيرتك الذاتية:
كان من الجوانب المهمة في ورشة العمل مناقشة كيفية تعديل السيرة الذاتية بناءً على الوظيفة المتقدم لها. تم تذكير المتقدمين بإدراج كلمات رئيسية من الوصف الوظيفي في سيرتهم الذاتية.
تمت مناقشة قيمة إدراج الخبرات والمهارات القيّمة في ورشة العمل.
هيكلة سيرتك الذاتية:
تم تشجيع المشاركين في ورشة العمل على إدراج الأقسام الرئيسية التالية في سيرتهم الذاتية، بما في ذلك:
معلومات الاتصال
ملخص الملف الشخصي
التعليم
الخبرة في العمل، بما في ذلك التدريب والوظائف
المهارات
اللغات
أقسام إضافية: الشهادات، والجمعيات، واللغات، والتدريب الإضافي والدورات التدريبية، والمؤتمرات، إلخ.
تم تقديم اقتراحات حول استخدام مفردات محددة، بما في ذلك الأفعال الفعلية، لإظهار الفاعلية والملكية في السيرة الذاتية. تحديد حجم الإنجازات وتقديم الخبرات بفعالية.
ما يجب فعله وما لا يجب فعله:
تم تشجيع المشاركين على إيلاء اهتمام خاص للاتساق، بما في ذلك الاتساق في الشكل والمحتوى، والتباعد، وإدراج العناوين، وتجنب الفجوات في المعلومات إن أمكن.
كما تم إرشاد المشاركين إلى تجنب المبالغة، وإنشاء عناوين بريد إلكتروني احترافية، واستخدام جمل بسيطة وقصيرة من أجل الوضوح.
الخلاصة:
أتاحت ورشة عمل كتابة السيرة الذاتية للمشاركين فرصة التعرف على كيفية تحسين سيرتهم الذاتية، مع التزود بالمعارف والمهارات اللازمة للقيام بذلك. تُعد صياغة سيرة ذاتية موجزة جزءًا لا يتجزأ من عملية تقديم طلبات التوظيف، وقد استفاد الحضور من المعلومات المقدمة حول كيفية تقديم أنفسهم بأفضل صورة ممكنة لأصحاب العمل في المستقبل.